اعلان

يسرا ترد جائز مهرجان وهران للسفير الجزائري تأكيدا للغضب الشعبي ضد الجزائر


أعلنت الفنانة يسرا تنازلها عن جائزة تكريمها, التى حصلت عليها فى الدورة الثالثة لمهرجان وهران الدولى للفيلم العربى، مشيرة إلى أنها سلمت شهادة التكريم للدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين كى يردها للسفارة الجزائرية بالقاهرة. 



يأتى ذلك فى الوقت الذى أعلن فيه الفنان أحمد السقا تنازله عن جائزة أحسن ممثل عن فيلم «الجزيرة»، والتى حصل عليها من المهرجان نفسه، وكذلك جاء موقف الفنان شريف منير الذى أعلن أيضا تنازله عن جائزة وهران، التى سبق أن نالها عن فيلم «سهر الليالى». 


وقالت يسرا لـ«الشروق»: لا أبحث عن تكريمات ولا تشرفنى إذا جاءت من أحد يسىء إلى بلدى، ويجب أن يتوحد الفنانون الآن للدفاع عن مصر، وعن قيمتها شعبا وحكام، مضيفة « أنا حزينة على حالنا كمصريين، وأشعر بالغضب بعد أن أصبح الذين لا يسوون شيئا يتحدثون عنا بشكل سيئ، وما يجب أن نعرفه أننا فى كل الأحوال لم نكن نعجبهم وهم لا يحبوننا، حتى قبل هذه المباراة». 


وقالت يسرا إنها تشعر بأنها «مفروسة» مما حدث، وطالبت بمقاطعة الجزائر على جميع المستويات وليس فى الفن فقط،، مؤكدة أنه يجب أن يعرف الجميع أن مصر لها تاريخها وفنها وأدبها وإعلامها وعراقتها، مشددة على ضرورة أن تقف كل النقابات المصرية موقفا واحدا تجاه التجاوزات الجزائرية غير المقبولة. 



واستطرت يسرا قائلة: يجب أن نوضح لمن يكرهنا قيمة مصر وقوتها، ويجب أن نقف بجوار قيادتنا، الذين مهما اختلفنا معهم فهم فى النهايه لحمنا ودمنا، ولابد أن نقف معهم ضد كل من تسول له نفسه بأن يمس كرامتنا، وقالت بغضب: «من يفعل ذلك لا كان ولا هيكون». 


أما الفنان أحمد السقا فقال: «جائزة أحسن ممثل التى حصلت عليها فى وهران عن فيلم (الجزيرة) لست فى حاجة إليها، وأعلن تنازلى عنها»، مضيفا: «شقيقى المخرج سعيد حامد من السودان كان قد تسلم تلك الجائزة نيابة عنى، وأنا أقول له: يا شقيقى معذرة أنا متنازل عن هذه الجائزه لحين ثبوت العكس. 


وتابع قائلا: ما حدث غير مقبول بالمرة ونحن ناس نفهم فى الأصول، وأطالب الجميع بضبط النفس، حيث إننا حتى الآن أصحاب حق وسنعرف كيف نحصل على حقنا. 


من جانبه، قال الفنان شريف منير إنه حصل على جائزة من مهرجان وهران السينمائى كأحسن ممثل عن فيلم «سهر الليالى»، وقال: كنت سعيدا جدا بهذه الجائزة، لكننى الآن لم أعد سعيدا بها بعد ما حدث فى المباراة، وأعلن رغبتى فى رد هذه الجائزة إلى الجزائر مرة أخرى.
بعض مشاهد للفنانة يسرا




مع الفنان محمود عبد العزيز

جسم يسرا الرشيق جدا

مع الفنان محمود حميدة وأرحمني يا ولا

مع عادل أمام في جزيرة الشيطان

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...