اعلان

مع أنوثة طاغية أنت أصغر سناً



كلنا يعرف بأن التجاعيد تجعلك تبدين أكبر سنا، بينما البشرة النضرة والوردية تجعلك تبدين أصغر سنا. ولكن هناك طرق يمكنك من خلالها اعادة الزمن إلى الوراء واستعادة ما خسرته نتيجة الاهمال والامبالاة. ما الذي يجعلك تبدين أكبر أو أصغر سنا؟
 المسامات الكبيرة: +3 سنوات
ضرر الشمسِ المتراكمِ يمكن ان يسبب تداعي دعم المسامات، ويجعلها تبدو أوسع. كذلك تصبح المسامات أكثر وضوحا عندما تكون مغلقة بالاوساخ.
كيف تتخلصي من المسامات البشعة؟ تقول ايمي ويسلير، استاذة، ومتخصصة في البشرة، "تخيلي بأن المسامات تملك شكل v بحيث تكون اوسع على السطح". ويمكن علاج بعض حالات اتساع المسامات عن طريق التقشير والتقشير الكيمائي، التخلص من طبقات الجلد العليا والمتضررة يمكن أن يزيل الطبقة المتسعة من المسامات ويجعلها تبدو أصغر حجما.
تجنبي المسامات الكبيرة: تنصح ويسلر بالقيام بالتقشير العادي  بانتظام للتخلص من الترسبات والاوساخ التي تتراكم في المسامات وتسبب اتساعها مع الوقت. وكذلك تنصح باستعمال واقي من اشعة الشمس الضارة التي تسبب ارتخاء النسيج المحيط بالمسامات.
نمش الصدر: +10 سَنَوات2
تقول ويسلر، " النمش أو ما اطلق عليه اجدادنا بقع التقدم في السن، وبقع الكبد". وبالرغم من ارتباطها بالتقدم في السن، إلا أن سببها بلا شك التعرض لاشعة الشمس الضارة.
تخلصي منها:  Retin-A أو hydroquinone، عامل مانع لصبغة الميلانين، يمكن أن يفتح البقع البنية. كذلك يمكن استعمال التقشير الكيميائي أو الليزر للتخلص من البقع الاكبر والاصعب.
تجنبيها: استعمال كريم الوقاية من الشمس لن يحميك 100 % ، يجب أن تبتعدي عن اشعة الشمس الضارة وترتدي ملابس تغطي منطقة الصدر.
الشعر الكثيف: -3 سنوات
هل سبق وشاهدت سيدة من الخلف واعجبك كثافة شعرها، ولكنك صدمت عندما رأيت وجهها؟ لا شعوريا، يرتبط الشعر الكثيف بالنساء الاصغر سنا والاكثر صحة.
كيف تحافظي على شعر صحي وكثيف. تناول اغذية غنية بالفوليك، والحديد يساعد على تغذية جذور الشعر. تجنبي التوتر والضغط وشد الشعر باستعمال الاكسسوارات الثقيلة أو المؤذية للشعر.
الرموش الطويلة: -3 سنوات
العيون الكبيرة والرموش الطويلة، هذا ما يرسمه اي رسام كنموذج للفتاة الجميلة ونحن كذلك نربط الرموش الطويلة بالعيون الجذابة.
كيف تحافظي عليها: من الصعب التعامل مع رموش العين، ولكن يمكنك أن تعامليها بلطف اكثر. استعملي مزيل لطيف للماكياج، لا تستعملي ماسكارا مضادة للماء دائما.
احصلي على رموش كثيفة. يمكنك استعمال منتج Latisse، الحاصل على موافقة ادارة الغذاء والدواء الامريكية، او يمكنك استعمال كريم ملطف للرموش مثل L'Oréal Concentrated Lash Boosting Serum.
الحواجب السميكة: -5 سنوات
بينما يسبّب التيستوستيرون كثافة حواجب الرجال عند التقدم في السنّ، تخفّ حواجب النساء بعد سنوات من نزع الشعر.
كيف تحافظي عليها. لا تفرطي في استعمال الشمع أو الملقط لنزع الشعر. يمكن أن تضرر الجذور لدرجة توقفها عن النمو تماما. لتنظيف وترتيب شكل الحواجب جربي نظام Christi Harris Precision Brow Planing System الذي يشذب الحواجب ولا يقتلعها من الجذور.
الشفاه الكاملة: -5 سنوات
وفقا لدراسة قام بها ديفيد غن، باحث في Unilever (شركة دوفن فازلين)، تبين أن النساء ذوات الشفاه الكبيرة جذابات ويبدين اصغر سنا.
كيف تحافظي على شفاهك. استعملي كريم وقاية من اشعة الشمس خاص للشفاه مثل Softlips Lip Protectant Sunscreen SPF 20.
كيف تحصلي عليها: يمكن استعمال حقن الحشو  ولكن يجب أن يتم ذلك لدى طبيب محترف لان زيادة النسبة في اي شفة يمكن أن يترك شفاهك مشوهة. يمكنك استعمال الماكياج لعمل تأثير الشفاه الممتلئة إذا كنت تخافين من الحقن.
الخدود المنفوخة: -4 سنوات
تبدو النساء البدينات في سن الاربعين أكثر جمالا من نظيراتهن النحيلات. وفقا لدراسة من جامعة Case Western Reserve في كيلفلاند. عندما تخشر الوزن، تخسر دهون الوجه، مما يجعل الخدود تبدو صغيرة ونحيلة.
للحفاظ عليها: تجنبي الحميات الغذائية المتقلبة، لأنها تقلل من مطاطية البشرة وتجعل بشرتك متدلية اكثر.
للحصول على خدود ممتلئة. يمكنك استعمال حقن حشو الوجه. أو يمكنك استعمال الماكياج لتلوين الخدود وجعلها تبدو أكثر نضارة وصحة.








مجموعات Google
سجلي إيملك هنا يصلك كل جديد المجموعة:

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...